الأحد، 25 نوفمبر 2012

مابين جدتي وكيم كرديشان


في بيتنا القديم

كانت حكايا جدتي

عن الثعلب والدجاجة الصغيرة الحمرآء

وعن الوحش والعنزات الثلاث

في زمن جدتي

بكينا على سالي وريمي

كانت أمنيتي ان أعيش إلى جانب بيتر

راعيا في الجبال الخضرآء

ونتقاسم حب هايدي وحليب الماعز

وأن أحصل على نصف الخبز

 الذي كانت تحصل عليه هايدي

في زمن جدتي

كنت أغني لأصدقآئي

خمسة عشر رجلاً ماتوا من أجل صندوق

وهم يغنون لي اصابع الزمن

في زمن جدتي

لم نكن نعرف وزيرا واحدا

ولانعرف حاكم المدينه

مانعرف اكثر من ملك البلاد

هو الشخص الوحيد الذي

يظهر على شاشة التلفاز

والبقية يأكلون في الشوارع الخلفية

كل شيئ كان رآئعاً في بيتنا القديم

حتى الفقر كان أشد حلاوة من الغنى

ماتت جدتي

ورحلنا لبيتنا الجديد

وبدأت حكايا Titanic

وعشاق الشيطان

أهلكتنا القومية والمزايين

وأرهقتنا شرهات القبيله 

وسرقتنا مشاريع الصرف الصحي

وسفلتة الطرقات واضآءآت الشوارع

ودمرتنا مسابقات هز الخصر

وتصنّع ادوار ميرنا وخليل

في زمن كيم كرديشان

تعرفنا على البناطيل التي تسقط بصفقة واحده

والتنانير الشاهقه

والسنتيانات التي يحركها النظر

اصبحنا نعرف الوزير

ونعرف الأمير

ونعرف سواق الأمير

اصبحنا أكثرإدراكاً بمايدور حولنا

اصبح الأمير اكثر ظهورا من مذيع الأخبار

والوزير اصبح يأكل في طرف المآئدة

ونقول له عذرا على التقصير

فالدجاجة التي كانت في زمن جدتي

لم تعد كما كانت في حجمها

كل شيئ أصبح مختلف

الفرق بين زمن جدتي وزمن كيم كرديشان

في زمن جدتي

كنت فقيرا في قرية صغيره

 كنت اضحك وأبتسم وأحلم

وفي زمن كيم كرديشان

مازلت فقيرا في مدينة تعجّ بالنفط والمال

لاأضحك

لاأبتسم

ولاأحلم

كبرت وأكتشفت أن الكثير فرض عليهم

عدم وضع مخابئ في ملابسهم

رحم الله جدتي

وزمن جدتي

ولابارك الله في كيم كرديشان

ولازمن كيم كرديشان

هناك تعليقان (2):

just freedom freedom يقول...

في زمن جدتك كنت تنبض بالطفوله

وفي زمن كيم كارداشيان ادركك الوعي المفرط

قليل من التغاضي والتعامي
لن يخفي الامور ولن يعيدنا الى الماضي

لكنه سيسرق لنا ابتسامه من الطفوله

تحيه لقلبك الراقي

مررت من هنا
ووجدتك ماتزال انت .

رمـاد إنسان يقول...

crazy in freedom

وسأبقى كما أنا مادام أنتي هنا

المكان بك اجمل

وبك يزداد بنا الرقي الى لاحيث لاندري


كوني بالقرب