الأحد، 5 يونيو 2011

حــكايـة حــب


نقرأ عن حكايا ألف ليلة وليله

ونقرأ عن جميل وبثينه

وعروه وعفرآء

وجنون قيس بليلى

لنجد انفسنا بين أحضان منال الشريف

في كل مره نحب ونبالغ في الفرح

لنكتشف أن الحب في هذا الزمن

شيطانيّ الشكل والمذهب

في هذا الزمن

لافرق بين النسآء وبين المعلبات

التي تصادرها مكافحة الغش التجاري

مانريده من انواع الحب نوعين فقط

إما حبٌ يخسف بنا وبإرضنا

وإما حبٌ يقذفنا إلى سمآء ثامنه

في الحب

لاأريد أن أكون بطلاً قوميا

ولاحتى قآئد ثوره

لإنني أعلم جيداً أنني قطعة من السمآء

لاأريد أن اكون روميو وحبيبتي جوليت

أريد أن ابقى هكذا رماد انسان

وحبيبتي انثى

تختلف أنفاسها عن أنفاس النسآء

هناك 25 تعليقًا:

ومـِـِّّـض! يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
قطعة الثلج يقول...

همساتك قد أوقدت نارَ حرفي
ومع ذاك افتقد للغتي من جراء روعةكلماتك
لذا اعذرني لآبتلاع أبجديتي
فقد ادهشتني
شكراً لك ولقلمك ولحرفك

روح لفهــا الضجــر يقول...

دمت لتلك الانثي التى تختلف أنفاسها عن أنفاس النسآء..
(في هذا الزمن

لافرق بين النسآء وبين المعلبات

التي تصادرها مكافحة الغش التجاري)
في هذا السطر تلميح وطلب لـ إحياء شريعه وئد البنات ..وبشاعه حكم هذه الكلمات.. تكونت نتيجه افكار غريبه !!!
على العموم ابدعت في محاوله صنع حكايه حب لاتقبل التقليد..
تقبل مروري ~

مهاجره بإحساس يقول...

تحيه طيبه

سلمت يمناك ...سطور جميله

لكني اجد من المتعب ان تبحث عن المستحيل

الكمال لله سبحانه

واجد ان الحب الاعمى هو من يجعلك فعلا

لاترى اخطاء او عيوب محبوبتك

اكرر شكري على طرحك الراقي

تحيتي لك

just freedom freedom يقول...

اذا وجدت حبيبتك تلك التي نفغر افواهنا ونحن نقراء كلماتك في وصفها

فتعال اخبرني

لا لشي

فقط لكي يدس الامل انامله من جديد الى قلبي ويدغدغ الاحلام لتستيقظ

غرور الورد يقول...

ماكتبته من كلمات جدا اعجبتني وفتحت كثيرا من جراحي...




مانريده من انواع الحب نوعين فقط


إما حبٌ يخسف بنا وبإرضنا


وإما حبٌ يقذفنا إلى سمآء ثامنه ...


ولكن هذا الحب انا اسميه (حب مستحيل)يصعب وجوده


وان حصل ووجد هذا الحب بالطبع يكون (حب حقيقي)

ولكن صعب صعب صعب هذا الحب صعب وجوده بهذا الزمن هذا الحب انتهى ودفن بقبر (قيس وليلى)




جدا اعجبتني كلماتك واسلوبك بطرح هذه الجمل الجميله والمؤثره

فابدعت في تكوين جملها .. في اجمل صورة ..


شكراياسيد القلم ..

وقاموس الروعة والإبداع ..

كلمات قمة في الروعة ..
أشكرك على هـذه الاسطر الراقية ..
وماأرقى ماتخطه يداك هنا ..


ومهما مدحت لرقي حرفك ..

سيظل مدحي ناقصا ..


فما اروع ما رسمته ريشة احاسيسك ومشاعرك الجياشة ..


فأنا جدا متابعه لمدونتك الرائعه

ومن اشد الناس اعجابا بكتاباتك وحسن اسلوبك ورقيك

احيانا عند قرائتي لكتابتك لااجد ردا يليق بمقامك

فمهما كتبت لك من كلمات الشكر ..

لن أعطي روعتك حقها ..

فألف شكر لك سيدي ..

فـ كل عبارات وكلمات المدح والثناء تقف عاجزة عن التعبير ..





جعل الله حياتك كلها حب في حب وراحه وسعاده دائمه يارب


تحياتي لك

غرور الورد

رمـاد إنسان يقول...

وآآةياومض

آآآة على صيف الجنوب

وامطار الجنوب

ورآئحة الجنوب

ونسيم الجنوب

آآه ياومض لو تعلمين أنني أحمل في داخلي .......!

ياومض

~حليمه~ إسم جدتي لإمي

وهو الإسم المرغوب والمطلوب في

الأعوام الثلاثة الماضيه

~ مليحه ~ إسم جدتي لوالدي

وهو إسم تتمناه إجاثا والعنود

والريم واليزابث وهيفآء ومن هم على

هذه الشاكلة في هذا الزمن

ماتت جدتي حليمه

ونمت ذات ليلة في حجرتها القديمه

فحلمت أنني عشقت أنثى عيناها واسعتان

ويتساقط من خداها ورق الورد

استفقت من حلمي على صراخ اخي الصغير

شعرت بالضيقة لإنني بطبعي لاأحب الضجيج

ولإنه أضاع مني أنثى لاتزور النآئمين

العاديين فكيف أضاع مني هذا الملاك

الذي قد لايعود لو نمت بقية عمري

وبعد رحيل جدتي حليمه بفترة ليست

بالقصيره ماتت جدتي مليحه وحزنت

عليها كثيرا لإنني احبها جدا فقد

كانت تقدم لي النقود

فكانت تعطيني فيئة 100 على أنها ريال

فأنسحب على طريقة نملة صيفيه

فقد احسست بالحنين لهذه الجده

ونمت في حجرتها ذات ليله

فحلمت أنني أقبّل شفآئف أنثى عيناها واسعتين

ويتساقط من خداها ورق الورد

ولم استفق هذه المرة من ضجيج أحد

فقد كبر أخي بعض الشيئ

استفقت على انغام موسيقى قادمة

زاوية مجهوله وصوت انثى تغرد بــ إن

كنت لاتسمع لحني فلمن يابهجة القلب أغني

خرجت وقد تلبستني شياطين الدنيا

ولم أشأ أن اخبر أحدا بهذه الأحلام كي

لاينام أحد في حجرة جدتي

وكي لايتهمونني بالهذيان

احتفظت بكل شيئ اعشقه

مايولمني ياومض

أنني خسرت جدتي حليمه

وخسرت جدتي مليحه

وخسرت نقود جدتي مليحه

وخسرت تلك العينين الواسعتين التي

يخرج منها مآء كمآء السحاب

ياومض

هكذا هي أحلامي

تختلف عن أحلام الآخرين

هكذا هي جدتي كريمة كالبحر

وهكذا هو رماد انسان عملاق في زم الأقزام

فعالمي يختلف كثيرا عن عالم (الضبعان)

فأنا رماد أنسان اشبة جدول المآء

والبقية من حولي مسودات لورقة اليانصيب

أنا ياومض احمل ....... الدنيا !!

أنا ياومض لا......... وفي عيني .....!!

أنا ياومض يقتلني الـ......... !!!

أنا ياومض وحيداً في الـ ....

والبقية مجرد كـ.......!!!

أنا ياومض ...... والبقية......!!!


كوني بخير يارآئحة المطر




أخوك / رماد

ومـِـِّّـض! يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
رمـاد إنسان يقول...

الـــبــنــدري

أتذكرين الظلام

والمطر

والسيل

ووحشة المكان

والقبس الوحيده

البندري

في دمي يسري كلمة لايعلمها أحد غيرك

تدور في أنحآء جسدي

تضرب جلدة رأسي ولاتخرج

تزعج أضافري وتجعل من أصابعي طباشير

ولكنها لاتخرج

احيانا اطلب من الفرس أن تكون

دآئرية الشكل وتفعل

لإن الفرس الأصيلةلاتعرف المستحيل

قربي فاك

وخذي قبلة المآء

فمازال فمي مليئ بالمياه الراكده



البندري

كوني بالقرب ياأنيقه

حلاها دمار يقول...

أي رجل أنت يارماد انسان
أتبعثر انا وجمالي في فيك وفي كلماتك وحروفك
ستجد أنثاك قريبا
وستحملك معها الى سمآءك الثامنه
ماقرأته خرافه من حروف لايتقنها إلا رماد انسان
رمااااااااااااد
ياحظ الأنثى وياحظ الحروف بك
وياحظ من تكوّن معها علاقة حتى لو يوم واحد
حتى لو دقيقه حتى لو ثانيه وتشفي غليلها بالنظر في وجهك وعينيك
أنا مجرد امنيات يارماد انسان

أنا مجرد انثى تحمل لشخصك الشيئ الكثير
ومجرد انثى تفتنها حروفك
كم تمنيت أن تكون لي وحدي
وكم تمنيت أكون انا ملآئكيتك
ربما لازلت تتسأل من هي حلاها دمار
ومن هي هذه الأنثى التي لايحرجها عشقها لرماد انسان وفتنتها بحروف رماد انسان
في منتديات ...... كنت اراقب حروف رماد انسان وردود هذا المجنون
وكيف يتجمع حوله اعضآء المنتدى رجالا ونسآء وكنت اعتقد أنني كنت اشاهد مسرحية لساحر
قرأت حكايةحب
ولم استغرب هذا الإبداع ولم يذهلني ماكتبت فأنا أعلم أن لديك الكثير من الإبداع ولكن ماأذهلني عندما قرأت ردودك وبالذات عندما قرات ردك على الاخت ومض اقسمت أنك تزيدني فتنة بك
وتزيد فضولي للبحث عنك أكثر رغم المخاطر التي تحيط بي من كل جانب
أستمر أيها الوسيم
استمر يافاتني


أتمنى أن تقبل مني هذا الإهدآء


سلبت عقلي وقلبي عنوة...لم يبق مني غير جسم شاحب


أختك / حلاها دمار
مجنونة وجعك وعافيتك

♥ حلـــــم ♥ يقول...

...
...

احيانا كثيره اعجز عن التعبير :)

رمـاد إنسان يقول...

روح لفها الضجر

اشعر انك تحملين الكثير من الثقافة العكسيه

واستشعر هذا الشيئ من خلال هذا الرد

العجيب الذي لم يكن في الحسبان

فنحن في عام 2011 وقريبا سيأتينا 2012

لم يكن في حسباني ولم يدور في خلدي

أن يكون لإحيآء شريعة وأد البنات

القذرة لها اي صلة بالموضوع

وكان بالإمكان أن اقول البعض من

النسآء

أو على الأقل أقول الكثير من النسآء

كي لاأعم جميع النسآء ولكن هنا جمعت

النسآء في قالب واحد لشيئ في نفسي

ياروح

أعوذ بالله أن أكون هكذا

وأعوذ بالله أن يكون هذا تفكيري

ماأستغربه أنك حللتي شخصيتي

لدرجة أنني احسست أنكِ أخذتِ معي حمام

شمس على شواطئ جزر المالديف

على العموم شكرا لكِ لإنك هنا

ياروح

في المرة القادمه سنقيم ليلة في
Queen Elezabith

روح لفها الضجر

حضورك يشرفني جدا حتى وإن حاولتي أن

تضعيني في مكان لاعلاقة لي فيه

كوني بالقرب ياروح
فالمكان بكِ اكثر بريقاً


الله يسامحك
حسستيني أني أحد افراد قبآئل الزولوا






رماد

غير معرف يقول...

جميل ...
حلو التفائل ...

رمـاد إنسان يقول...

يامهاجره بإحساس

لست مؤمنا بمقولة ان الحب أعمى

ولست مؤمنا بهذا المنطق

كل ايماني ان الحب نوع من التضحيه

وان الحب قد يجعل منا ملآئكة وقد

يجعل منا شياطين

ولكن بحسب اختلاف مفاهيم الحب

عندما يكون الحب مغامره وقابل

للإشتعال هل نسميه اعمى ؟

ياسيدتي الحب عقل

الحب فنّ لمن يجيد العزف على اوتار

الحقيقة والمصداقيه

مهاجره بإحساس

لاأستغني عن حضورك الفخم

وأنتِ تعرفين ان رماد لايستغني عن

حضور يشبه حضور الملأئكه



كوني بالقرب ياسمآء

رمـاد إنسان يقول...

crazy in freedom

لاأريد أن تفغري كثيراً هنا

فبعض الأحيان يكون هذا المكان مصدراً

للحشرات والغبار <<<<<يمزززززح

crazy in freedom

صدقيني لن أخبر أحدا بها

كي لايحسدني عليها أحد

لاتدعي لليأس مكان في قلبك

أنامنذ زمن دخلت في تدوينتك

أكتشفت انك تحملين في داخلك حدآئق بابل

أنا أعلم أنك كبيرة في زمن الصغار

وأنك تحملين الأمل للآخرين

أتمنى ياغاليه أن تكوني في أحسن حال



شكرا ولاتكفي

وهنا ورده

وهنا قبله

تعجبني لغة الفخامة فيك

رمـاد إنسان يقول...

غـــرور الــورد

دعيني اخبرك بشيئ ياغرور الورد

قلت لإحداهن ذات يوم اشتقت لك

فقالت أنا كلي لك

أنا حلالك

فطلبت ان اشاهد وجهها

فقابلتني بالرفض ومنذ تلك اللحظه قامت

عليّ قيامتي وأصحبت سيئاً في عينيها

لم أغضب منها ولكن أدرت لها ظهري ورحلت

فأنا لاأحاول المكوث طويلا في الأماكن

الضيقه

غرور الورد

أيتها القرطبيه

ليتهم شاهدوا ذاك الوجه الذي ابدع

الخالق فيه

كيف كان يسرق الأشيآء مني

وكيف كان يحرك الجمادات

ليتهم يشاهدون ذاك الوجه الذي اجتمعت

فيه دولٌ لم تجد لها مكانا في خارطة

العالم

فيه اميركا وإيران وفيه الشام وفيه تل ابيب

وفيه عروبتنا وفيه معالمنا وفيه آثارنا

فيه أنهار وبساتين

فيه جبال وهضاب وتلال

فيه أزهار وفيه فراشات وفيه عصافير

فيه حرب وفيه سلام

فيه سفينة من خشب

وفيه يخت الوليد

فيه بطولات وفيه فتوحات

فيه شياطين وفيه ملآئكه

في اجتمعت حضارة العالم وتاريخها

فيه أنا وفيه راحة بالي

ليتهم يشاهدون عينيها فقط

لالالا ليس عينيها

شفتيها فقط

لالالا

ليتهم يشاهدون ابتسامتها

ياغرور الورد

ماقلتيه كثير على رجل مثلي

ماقلتيه اخترق جنبي وأقام بين عضامي

كبيره ياغرور الورد

صدقيني ياغرور تعجبني الانثى عندما تولد

بالفطره

وتعيش بالفطره

وتحضر بالفطره

وتحب بالفطره بعيدا عن الرتوش وفنون

الأتيكيت التي يتصنعها الكثير من المساكين

شكراً شكراً على كل شيئ

شكراً لإنك هنا

شكراً مسيرة على عربة من ورد

لايستحقها إلا الأميرات والملكات


غــــرور الـــورد

إضافة الجمال الى الجمال جمال

بيض الله وجهك





ياعنقود العنب

أتمنى أن تكوني في أحسن حال









رماد

rainbow يقول...

أين أنت يا رماد ؟

لم أترك مجرة سماوية إللا وفتشت داخلها عنك ؟ لماذا تختفى وراء دخان البراكين و تظهر فجأة كمارد يعبث بالأرض حباً ..

أشتقت لك ..

تحياتى

رمـاد إنسان يقول...

حلاها دمار

هذاالصيف أخذت إجازة من نفسي
فقد تنازلت عن لحمي ودمي وتنفسي في هذا الصيف
كنت صديقا حميما للرعد والبرق والمطر
في هذه الأجوآء كنت أبحث عن الكلمة ولكنها لاتحضر وكأن هناك من ينادي بصوت منخفض لالالا يارماد ليس وقت الكلمات هنا
هنا وقت للمتعة وراحة البال
كأن هناك من يهمس لي لالالا يارماد
ليس وقت الكلمات
تأمل الرعد والبرق والمطر يارماد ودع كل شيئ خلفك
أردد في نفسي وماذا أقول لحلاها دمار
ماذا أقول لهذه الحاضرة من حقول الياسمين
ماذا أقول لهذه التاجره
ماذا سأقدم لهذه السيده
ماذا سأصنع لهذه المبتله
ماذا سأقول لهذه الباهره

حلاها دمار
أيتها الغيلم
قضيت وقتاً ممتعا هناك
والأجمل أنك كنتِ شيطانة في ذات المكان
حاولت أن أنسى أن هناك أنثى من حقول الياسمين تستحق مني الشكر والتقدير ولم أستطع
وكالعاده أيتها العرهره مازالوا يسألون من هي حلاها دمار
وأبتسم لهم وأقول أنثى تحمل ألف قبيلة من النسآء

ياحلاها دمار
الشكر لايولد في الأماكن المنخفضه
مازلت أتغنى بصيفيتي التي قضيتها بين الرعود والبروق وصوت الريح والمطر
شكرا من الأعماق شكرا
شكرا من سمآء
شكرا من رحم غيمه
شكراجزيلا يابارقه

رمـاد إنسان يقول...

وأنا أيضا ياحلم أعجز عن الشكر
سأكون مدينا لك بهذا الحضور

شكرا
والشكر لايكفي حتى وإن وضعته في قلب زجاجة عطر بارده

رمـاد إنسان يقول...

سيدات

وجميل هو الحضور الراقي



ورده

وقبله

غيمة يقول...

الحب ليس مزمارا للخطايا
الحب ليس شفتين وجسدين
الحب ليس أغنيه مشتركه او قصيده تضجّ بالشجن
الحب روح واحده ..وجسد واحد.. وفضيله يقتسمها اثنين
الحب اقتحام
"سطو"
وبعد ذلك كله سجن

رماد تغيب وتعود بالمطر

رمـاد إنسان يقول...

ياقوس قزح

انا كثير الإرتباط بالغياب والليل والسهر والسفر الى المجهول
دآئما ادخل مدونتك واحاول ان اضع بصمتي ولااعرف السبب في عدم وصولها
هناك مشكلة لاأعرف اين تقبع
صدقني سافرت في اعماق صيف مختلف
وعدت محملا بالمآء والبرد والضباب
وراحة البال
اعلم ياصديقي أنني مقصر في الحضور
واعتذر بشده على هذا الخذلان الذي اصبتك به
منذ زمن كنت اتصفح مدونتك
واكتشفت أشيآء اسعدتي جدا فعندما يسقط من عيني شعره لاتسقط في الارض


كن بخير ياعبقري

رمـاد إنسان يقول...

غيمه

لم يبق منهم أحد

مات الوالد والولد

وماتت الأم وبناتها

لم يبق من عآئلة الحج متولي إلاّ أنثى واحده

انثى تختلف عن نسلهم

أنثى ملامحها فيروزيه


ياغيمه

مازالت تلك الأنثى تبحث عن عبآءة

الخنسآء في زمن هيلاري








كوني بخير يانقآء

أنثى تسكن الروح يقول...

لا ادري ان كان قد ظلمني فقد جعلني
اشبة بقصة أنثى في بلاد العجائب
فمرة رفعني فوق قوس الحب الملون
وتارة زرعني وردة في حديقة حب عجائبية,,,ثم حملني على عربة الامل تجرها خيول الامنيات ..لاسقط فجأة وحدي على الارض بلا عربة وبلا خيول

اعذرني فبعض الرجال ايضا لهن نصيب في علب الغش التجاري

رمـاد إنسان يقول...

أنثى تسكن الروح

أحمل لك شيئ في نفسي لايعلمه أحد

وهذه المدونة تحمل لك شيئا في نفسها لايعلمها أحد
حتى انا

صدقيني ياأنثى حضورك يجلب لي الصحة والعافيه

أتمنى أن تكوني في أحسن حال

فأنا بكِ في أحسن أحوالي



كوني بخير ياأنثى